منتدى جمعية الانبا ابرام

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
شريف فوزى


الاوسمه :

عدد المساهمات : 4627
تاريخ التسجيل : 12/06/2011
العمر : 34

ميدو يكشف فضائح عباس وشحاتة ويهاجم الاخوان ويؤكد: مرتضى لا يصلح لقيادة الزمالك .. والامبراطور الانسب

في 26/10/2012, 10:54 pm
ميدو يكشف فضائح عباس وشحاتة ويهاجم الاخوان ويؤكد: مرتضى لا يصلح لقيادة الزمالك .. والامبراطور الانسب







[b]حمل أحمد حسام «ميدو»، نجم الزمالك السابق والمنتخب الوطنى، المحترف بنادى بارنسلى بالدورى الإنجليزى، مسؤولية تخريب وتدمير الزمالك على ممدوح عباس، رئيس النادى.

واتهم لاعب الزمالك السابق فى حواره المطول لصحيفة «المصرى اليوم»، حسن شحاتة، المدير الفنى السابق، بالفشل فى انتشال الفريق من كبوته وإعادته للبطولات معتبراً عباس وشحاتة السبب فى رحيله عن النادى.

وأكد أن «عباس» لا يصلح لقيادة النادى مرة أخرى ولا مرتضى منصور، وطالب بثورة إصلاح وتغيير داخل النادى لإنقاذه من الفساد الذى عانى منه طوال السنوات الماضية وقال «ميدو»: إن شحاتة هو أكثر مدرب حصل على دعم فى تاريخ النادى، لكنه راح يملى شروطه على ناديه ويقدم الاستقالات حتى فشل فى مهمته.

كما اتهم «ميدو» مجلس جلال إبراهيم بالتآمر على حسام حسن، المدير الفنى الأسبق، لفسخ تعاقده مع النادى. وقال: المجلس تآمر على حسام واتفق مع شحاتة على تولى مسؤولية الفريق قبل مباراة القمة أمام الأهلى بـ21 يوماً، وأضاف: الأجواء فى الزمالك لا تساعد على عودة البطولات، ولابد من إبعاد كل من تولى المسؤولية فى الفترة السابقة.

وتوقع «ميدو» أن يتأهل المنتخب الوطنى للمونديال، وطالب بمساندة برادلى وعودة الدورى، وحمّل الدولة مسؤولية عدم عودة النشاط.

وانتقد «ميدو» حكم الإخوان، وأكد أنهم لا يصلحون، وحذر من اندلاع ثورة جديدة سيقودها «الغلابة» الذين لم يستفيدوا من ثورة 25 يناير. وكشف «ميدو» فى هذا الحوار عن أسرار ومفاجآت جديده تنشر لأول مرة.

وفيما يلي نص الحوار:

■ بداية ما هى آخر أخبارك مع بارنسلى الإنجليزى؟

- الأوضاع تتحسن نسبيا بعد أن شاركت مع فريق الشباب بالنادى وسجلت هدفا فى مباراته أمام هارسفيلد تاون ضمن دورى الشباب، وذلك عقب عودتى من الإصابة التى لحقت بى، وأقوم حالياً بالتدريب مع الفريق الأول تمهيداً للمشاركة فى المباريات الرسمية بعد 21 يوما.

■ وهل انتهيت من أزمة إنقاص وزنك؟

- أعتقد أن مشاركتى فى مباراة رسمية مع فريق الشباب تؤكد أننى انتهيت من أزمة «الوزن»، وأنا حالياً فى المرحلة النهائية للتأهيل قبل المشاركة الرسمية فى المباريات، بعد أن قضيت فترة عصيبة إثر إصابتى بقطع فى العضلة الخلفية، وهو ما دفعنى للانتظار فترة طويلة بعيداً عن الملاعب حتى لا تعاودنى الإصابة وأتمكن من المشاركة مع الفريق الأول.

■ وما هى تفاصيل شائعة إصابتك بمرض خطير؟

- أحد أصدقائى كما قلت من قبل أراد مداعبتى فكتب على حسابى الخاص فى «تويتر» أننى مصاب ودخل عن طريق هاتفى الخاص لأنه كان مفتوحاً، لكننى أوضحت المشكلة وانتهت، ولا توجد إصابة بأى أمراض، وعلى فكرة صديقى اسمه «إسلام».

■ ألست معى فى أنك أخطأت بالانتقال لناد درجة ثانية بالدورى الإنجليزى؟

- مطلقاً.. فدورى الدرجة الثانية فى إنجلترا صعب جداً، ويضم أندية كبيرة مثل هال سيتى وميدلسبروه وبلاكبيرن وكريستال بالاس وأندية أخرى.

■ لكنه لا يليق بتاريخك باعتبار أنك لعبت لأكبر أندية أوروبا؟

- نحن فى مصر فقط الذين نفكر بهذه الطريقة، لكن عدداً كبيراً من لاعبى أوروبا لا يفكرون بهذه الطريقة، وهذا ما تعلمته خلال خبرتى فى الاحتراف بأوروبا، بالإضافة إلى أننى كنت أرغب فى العودة للمباريات مرة أخرى حتى أستعيد مستواى الذى فقدته فى الزمالك.

■ هل تحلم بالانتقال لأحد أندية الدرجة الأولى بالدورى الإنجليزى فى الموسم المقبل؟

- لا أفكر فى شىء فى الوقت الحالى، كل ما يشغلنى هو العودة بقوة إلى مستواى، والتركيز فى المباريات حتى يتمكن الفريق من الصعود للدرجة الأولى.

■ هذا يعنى أنك لن تعود لمصر فى الفترة المقبلة؟

- بالتأكيد لن أعود.. فلا توجد كرة قدم فى مصر، ولا يوجد استقرار.. والأوضاع تزداد سوءاً يوماً بعد الآخر.. «الناس فى مصر بتشحت.. ومش لاقية تاكل، ربنا يكون فى عون الشعب المصرى وربنا يصبّرهم على الأوضاع الحالية».

■ ماذا تقصد؟

- لا أقصد شيئا ولا أهاجم أحدا.. لكننى أحدثك عن وضع يعانى منه الشعب والمصرى، ولا تعتقد أننى بعيد عن الأحداث فى مصر.. فأنا على دراية بكل ما يحدث سياسياً ورياضياً واقتصادياً، الأزمات تزداد سوءا كل يوم، ولا أحد يسأل فى المواطن البسيط.

■ هل تقصد أن الإخوان المسلمين لم يتمكنوا من معالجة المشاكل التى يعانى منها الشعب؟

- رد متسائلا: لماذا اندلعت ثورة 25 يناير؟!

■ الثورة اندلعت للقضاء على الظلم والفساد، ومن أجل تحقيق أهدافها المتمثلة فى «عيش- حرية- عدالة اجتماعية- كرامة إنسانية»؟!

- رد متسائلا مرة أخرى: وهل تحققت أهداف الثورة؟!.. وهل تحقق جزء بسيط منها؟!.. أعتقد أن المظاهرات الفئوية فى كل مكان تؤكد أن شيئا لم يتحقق.

■ لكن الإخوان لم يحصلوا على فرصتهم كاملة.. وتولوا الحكم بعد نظام فاسد جرّف مصر وسرق خيراتها؟

- فى انتخابات مجلس الشعب أعلنتها صريحة، ولم ولن أغير موقفى.. وقلت إن الإخوان لا يصلحون لإدارة البلاد، ولا يستطيعون حل المشاكل الاقتصادية التى يعانى منها المواطن البسيط، بالإضافة إلى فشلهم فى إقناع المواطنين بقدرتهم على إدارة البلاد ومنحهم بارقة أمل فى تحسن الأوضاع.

■ ولماذا أنت متشائم؟

- لست متشائما.. لكن الأوضاع سيئة والواقع أسوأ.. وأتمنى أن ينجح الإخوان فى انتشال المصريين من مشاكلهم.. لكننى لا أعتقد ذلك، وانظر إلى الدول المجاورة التى لم تتحسن فيها الأوضاع، فقد اندلعت فيها ثورة جديدة مثلما يحدث فى تونس الآن، وهو ما أخشى أن يحدث فى مصر.

■ دعنا من السياسة.. ما رأيك فى وقفة الرياضيين للمطالبة بعودة الدورى؟

- من حقهم أن ينظموا وقفات احتجاجية.. ومن حقهم أن يطالبوا بعودة الدورى فى أسرع وقت لأنه «أكل عيشهم»، ولا توجد دولة فى العالم بلا نشاط كروى أو رياضى بصفة عامة.. لأن الرياضة هى عنوان الشعوب، ولابد أن يعلم المسؤولون فى الدولة ذلك.. لكننى لست مع التظاهر أمام فندق البارون، ومنع فريق صن شاين النيجيرى من التوجه للملعب، فالنادى الأهلى ليس له ذنب.. فقد اجتهد وتأهل للدور قبل النهائى بدورى الأبطال ثم صعد للنهائى فى ظل ظروف صعبة، وأعتقد أنها الأصعب فى تاريخ الكرة المصرية.

■ هل كنت ستشارك فى الوقفة لو كنت متواجداً فى مصر؟

- بالتأكيد.. قلت لك إننى أعرف كل الأوضاع فى مصر سواء السياسية أو الرياضية لأننى مواطن مصرى وأهلى يعيشون فى مصر، والسؤال: ما ذنب لاعبى الأقسام «الثانى والثالث والرابع» فى تجميد النشاط؟ وما ذنب لاعبى القسم الأول فى التأجيل بسبب أحداث بورسعيد؟ وما ذنب العاملين فى غرف الملابس؟ لابد من عودة النشاط فى أقرب وقت.

■ وأين مسؤولية مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد؟

- عودة الدورى أكبر من اتحاد الكرة، لأنها مسؤولية الدولة وتحتاج لقرار سيادى وتكاتف جميع الجهات الأمنية سواء وزارة الداخلية أو مجلس الوزراء أو وزارة الرياضة، ولا يجب أن نحمل اتحاد الكرة بمفرده هذه المسؤولية فى ظل الأوضاع التى تمر بها الدولة.

■ كيف ترى مستقبل الكرة المصرية مع مجلس علام؟

- من الصعب الحكم عليهم فى التوقيت الحالى.. لكن المجلس يضم شخصيات إدارية محترمة على رأسهم جمال علام الذى يتعرض للنقد لمجرد أنه ليس معروفاً، رغم أن الرجل كان يعمل فى الوسط الرياضى منذ سنوات طويلة.

■ لكن يتردد أن هانى أبوريدة وأحمد شوبير وحازم الهوارى هم الذين يديرون اتحاد الكرة من الخارج؟

- لا أعتقد أنهم يديرون الاتحاد من الخارج، فمجلس علام يضم مجموعة محترمة ولديهم أفكار وطموحات لكن يجب أن يبتعدوا عن افتعال المشاكل والأزمات، أما بالنسبة لأبوريدة وشوبير والهوارى فكانوا يدعمون القائمة فى الانتخابات، ولا أظن أنهم يستطيعون فرض آرائهم على رئيس وأعضاء المجلس.

■ هل ترى أن المنتخب الوطنى سيتأهل لمونديال 2014؟

- المنتخب لديه فرصة كبيرة فى التأهل، ويمتلك مدرباً متميزاً هو بوب برادلى، وقد شاهدت مباراة تونس الأخيرة ووجدته بالفعل يقوم بتجديد دماء الفريق والدفع بعناصر متميزة واستطاع أن يكسب ثقة الجماهير، ولابد من مساندته ودعمه فى الفترة المقبلة.

■ هل تحلم باللعب فى مونديال 2014؟

- أى لاعب فى العالم يتمنى أن يشارك فى المونديال، لكننى لا أفكر سوى فى معالجة ما حدث معى فى الزمالك.

■ هل ندمت على الفترة التى قضيتها فى الزمالك؟

- لم أندم نهائياً على أى خطوة فعلتها من أجل الزمالك، ولو عاد بى الزمن سأكرر نفس الخطوات، لأن هدفى كان إعادة الفريق للبطولات ومكانته الطبيعية.

■ ولماذا فشلت؟

- لم أفشل مع الزمالك، وعندما عدت مع حسام حسن كانت أفضل فترة لى، وسجلت أهدافاً عديدة، وكنت سببا مع زملائى فى انتشال الفريق من كبوته بعد أن كان فى المركز الـ13 واحتل المركز الثانى.

■ لكنك لم تحرز بطولة؟

- هل تعتقد أننى عندما انضممت للزمالك وكان فى المركز الـ13 كان سينافس على الدورى، فقد حاولنا بكل ما أوتينا من قوه وإخلاص، ولو استمر حسام حسن مع الزمالك لفاز ببطولة الدورى.

■ هل تعتقد أن مجلس جلال إبراهيم أخطأ باستبعاد حسام حسن؟

- بالتأكيد.. حسام حسن رحل عن الزمالك بمؤامرة من مجلس جلال إبراهيم، وأؤكد لك أن أحد المسؤولين بالنادى أنهى الاتفاق مع حسن شحاتة لتولى المسؤولية قبل مباراة الأهلى بثلاثة أسابيع.

■ ولماذا لم تستمر فى تألقك الذى كنت عليه مع حسام حسن؟

- أسباب عديدة تسببت فى ابتعادى عن مستواى بينها الخطأ الإدارى الذى حدث، وأدى إلى تأخر قيدى فى قائمة الفريق لمدة 6 أشهر، والسبب الثانى يعرفه الجميع وهو وجود حسن شحاتة كمدير فنى للفريق لأنه لم يساعدنى على العودة لمستواى، بالإضافة للمشاكل الكثيرة التى يمر بها النادى.

■ وما علاقة حسن شحاتة بهبوط مستواك.. فأنت لاعب محترف ونجم وكان يجب عليك أن تحافظ على نفسك؟

- شحاتة أحد الأسباب الرئيسية فيما وصل إليه حال الفريق الآن.. لأنه لم يستغل وجود نجوم كبيرة بالفريق، وهو أكثر مدرب فى تاريخ النادى حصل على دعم من مجلس الإدارة وضم لاعبين، وأملى شروطاً على ناديه حتى يدرب الفريق لكنه لم يفعل شيئاً.

■ وهل كان شحاتة السبب فى زيادة وزنك وعدم قدرتك على اللعب؟!

- زيادة وزنى لم تكن لها علاقة بهبوط المستوى، ولكن العامل النفسى الذى كان يؤثر علىّ سلباً من تعامل المدير الفنى معى، ولماذا لم يهبط مستواى مع حسام حسن؟ لأنه كان يعرف كيف يتعامل معى ومع شيكابالا وحسين المحمدى.

■ ألست معى فى أنك تنتقد شحاتة بسبب خلافاتك الشخصية معه؟

- أنا لا أقيّم شحاتة فنياً.. لكننى أسرد لك الواقع داخل نادى الزمالك ورأى كل الزملكاوية، وهو أن شحاتة تسبب فى المشاكل التى يعانيها الفريق الآن، وكان السبب فى أزمتى مع ممدوح عباس.

■ كيف؟

- قبل أزمتى مع ممدوح عباس قام حسن شحاتة بإبلاغ رئيس النادى بأنه لا يرغب فى وجودى بالفريق ويأمل فى بيعى وهو ما أدى لانقلاب عباس علىّ، وإذا لم تصدقنى فلديك تصريحات شحاتة وعباس بعد مشادتهما الشهيرة، فكل منهما تنصل من قرار استبعادى من الزمالك وإجبارى على الرحيل، فعباس قال إن شحاتة كان السبب، وشحاتة قال إن رئيس النادى هو السبب.

■ وهل الزمالك كان يحصد البطولات قبل شحاتة حتى تحمله المسؤولية؟

- من المفترض أن الزمالك تعاقد مع مدرب كبير يتقاضى 300 ألف جنيه شهرياً حتى ينتشله من الضياع ويعيده للبطولات، لكن شحاتة راح يملى شروطه على النادى ويقدم الاستقالات وتسبب فى رحيلى، ولم يطور من أداء الفريق رغم أنه ضم لاعبين لم ينضموا للفريق من قبل.. فلا تنس ما فعله الجوهرى رحمه الله عندما تولى الزمالك وحصد معه بطولة رغم مشاكله الإدارية.

■ وأين دور اللاعبين؟

- اللاعبون هم الطرف الأضعف داخل النادى، لأنهم يلعبون فى منظومة فاسدة و«بايظة» ولن تحقق البطولات، فهم لا يتقاضون رواتب ولا مستحقات.. والمطلوب منهم أن يحصدوا بطولات.. كيف؟!

■ وأين كان دوراللاعبين الكبار؟

- اللاعبون الكبار فعلوا ما استطاعوه، وتنازلوا عن مستحقات وملايين فى تصرف لا يفعله أحد أملاً فى الإصلاح، لكن الأوضاع داخل النادى أكبر من أى فرد ومن أى شخص لأنها منظومة فاسدة وتحتاج للتغيير الشامل.

■ إذن لا أمل فى الإصلاح داخل الزمالك!

- هناك أمل، وأطالب الجمعية العمومية بأن تنتخب وجوهاً جديدة بعيداً عن الشخصيات التى دمرت النادى وخربته وتسببت فى انهياره.

■ ومن ستدعمه فى الانتخابات: ممدوح عباس أم مرتضى منصور؟

- كلاهما لا يصلح.. فقد حصلا على فرصتهما، ولابد من اختيار شخصية جديدة لم تتواجد فى النادى طوال الفترة الماضية حتى تتمكن من انتشال النادى من كبوته.

■ من هو؟

- هناك أسماء عديدة من أبناء الزمالك المخلصين، الذين «طفشهم» المجلس الحالى بسياساته من أجل الانفراد بالقرارات وحتى يخلو لهم النادى، ومن ثم إجبار الأعضاء على انتخابهم، لكن حان وقت الإصلاح وانتشال النادى ممن أفسدوه.

■ لكنك لم تحدد أسماء؟

- هناك مدحت العدل، وأشرف قاسم، وأيمن يونس، وأحمد رمزى، وحازم إمام.

■ لكنه ترشح مدحت العدل لرئاسة الزمالك لأنه صديقك وبعيد عن الوسط الرياضى؟

- هوّ يعنى ممدوح عباس كان له علاقه بالرياضة حتى يقود الزمالك.. هو خدعنا جميعاً ووعدنا بالإنفاق على النادى بالملايين واعتقدنا أنه سيقلب الموازين داخل النادى لكنه أغلق «الحنفية» فور نجاحه فى الانتخابات.

■ لكنك تهاجم عباس بسبب مشاجرتك الشهيرة معه؟!

- ممدوح عباس «خرب» الزمالك بسبب سياساته الخاطئة.. فأين فرع 6 أكتوبر.. وأين المبنى الاجتماعى، وأين البطولات يا عباس؟.. يا راجل هذا المجلس لم ينشئ حديقة داخل النادى منذ توليه المسؤولية.. يا راجل أنا كنت أقوم بحل مشاكلهم مع اللاعبين بعد أن يفشلوا فيها.. يا راجل هو فيه رئيس نادى يطرد رؤوف جاسر من مكتبه لمجرد إنه اختلف معاه.. هذا المجلس ملىء بالصراعات والمشاكل التى دمرت النادى.

■ ولماذا ترشح حازم إمام رغم أنه عضو فى المجلس الحالى؟

- حازم إمام ظلم نفسه بالانضمام لهذا المجلس ونصحته بعدم العودة فى استقالته.. حازم إمام رمز ونجم وصاحب شعبية لن تتأثر نهائيا، وهو الرئيس القادم للزمالك فى الانتخابات بعد المقبلة، لكن ممدوح عباس يخسر شعبيته كل يوم يستمر فيه بالنادى.

■ ولماذا لا تفكر فى خوض الانتخابات المقبلة؟

- خوضى الانتخابات المقبلة صعب جداً لأننى أرغب فى استكمال مشوارى الاحترافى، لكننى قد أخوض الانتخابات بعد المقبلة فى قائمة محترمة يكون حازم إمام رئيسا لها.

■ البعض يردد أنك تفكر فى الاعتزال!

- لم أفكر فى الاعتزال نهائيا.. لأننى مازلت قادراً على العطاء لمدة ثلاث سنوات مقبلة.

■ ألست معى فى أنك قصرت فى حق نفسك كثيراً، وكان يجب أن تكون فى أكبر الأندية الأوروبية؟

- لا أختلف معك.. فقد قصرت فى حق نفسى فى فترة معينة لكننى مصمم على العودة لمستواى مرة أخرى
[/b]







المصدر:منتدى جمعية الانبا ابرام



<b
[size=29] [/size]



استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى