وزير التعليم: تطبيق الكادر بأثر رجعى.. ومطالب المعلمين ليست عاجلة
السبت، 3 نوفمبر 2012 - 14:01
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتبت سارة علام
أكد الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة
ستطبق الكادر بأثر رجعى من شهر أكتوبر، مشيراً إلى أن الوزارة تتفهم مطالب
المعلمين العادلة، وتعتبرها فى الوقت نفسه غير عاجلة، نظراً لظروف الوطن.
وأكد الوزير، فى لقائه بمديرى المديريات عبر الفيديو كونفرانس، أن المعلم
سيبقى عماد التربية والتعليم، متمنياً أن يستعيد دوره، فهو الأب بالرابطة
القلبية، والأستاذ بالإفادة العلمية، والمربى بالتربية الروحية، والقائد
بحكم مكانه ومكانته.
وطالب غنيم الإدارة المدرسية بالعمل بروح الفريق، ولابد أن تكون إدارة
للمضمون والمعنى مع الفصول والمبنى، مشيراً إلى أنه مع ثقل المهمة وكثرة
التحديات، إلا أن التحدى ليس فى ندرة الموارد، وإنما فى الفكر الذى يدير
هذه الموارد ويخلق موارد مضافة.
وجدد الوزير تأكيده على عدم المساس بمجانية التعليم، مشيراً إلى أن التوسع
فى المدارس التجريبية مطلب شعبى، وأنه سيكون مقنناً ومحكوماً بضوابط
ومعايير، وأن الحديث عن اتجاه الوزارة نحو خصخصة التعليم لا أساس له من
الصحة، مؤكداً أن التوسع فى المدارس التجريبية لن يكون على حساب الاهتمام
بالمدارس الحكومية أو بتحسين مستوى التعليم بها، وأن الوزارة تؤكد على حق
كل المصريين فى الحصول على تعليم جيد.
وفى حديثه عن المراكز البحثية بالوزارة، أكد الوزير أنه لا نية على الإطلاق
لدمج هذه المراكز، مشيراً إلى ضرورة التنسيق فيما بينها لتعظيم العائد
منها
.
السبت، 3 نوفمبر 2012 - 14:01
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتبت سارة علام
أكد الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة
ستطبق الكادر بأثر رجعى من شهر أكتوبر، مشيراً إلى أن الوزارة تتفهم مطالب
المعلمين العادلة، وتعتبرها فى الوقت نفسه غير عاجلة، نظراً لظروف الوطن.
وأكد الوزير، فى لقائه بمديرى المديريات عبر الفيديو كونفرانس، أن المعلم
سيبقى عماد التربية والتعليم، متمنياً أن يستعيد دوره، فهو الأب بالرابطة
القلبية، والأستاذ بالإفادة العلمية، والمربى بالتربية الروحية، والقائد
بحكم مكانه ومكانته.
وطالب غنيم الإدارة المدرسية بالعمل بروح الفريق، ولابد أن تكون إدارة
للمضمون والمعنى مع الفصول والمبنى، مشيراً إلى أنه مع ثقل المهمة وكثرة
التحديات، إلا أن التحدى ليس فى ندرة الموارد، وإنما فى الفكر الذى يدير
هذه الموارد ويخلق موارد مضافة.
وجدد الوزير تأكيده على عدم المساس بمجانية التعليم، مشيراً إلى أن التوسع
فى المدارس التجريبية مطلب شعبى، وأنه سيكون مقنناً ومحكوماً بضوابط
ومعايير، وأن الحديث عن اتجاه الوزارة نحو خصخصة التعليم لا أساس له من
الصحة، مؤكداً أن التوسع فى المدارس التجريبية لن يكون على حساب الاهتمام
بالمدارس الحكومية أو بتحسين مستوى التعليم بها، وأن الوزارة تؤكد على حق
كل المصريين فى الحصول على تعليم جيد.
وفى حديثه عن المراكز البحثية بالوزارة، أكد الوزير أنه لا نية على الإطلاق
لدمج هذه المراكز، مشيراً إلى ضرورة التنسيق فيما بينها لتعظيم العائد
منها
.