خروج قطار ركاب عن القضبان يشل حركة القطارات المتجهة للقاهرة
الخميس، 21 يوليو 2011 - 12:54
المهندس هانى حجاب رئيس هيئة السكك الحديدية
كتب رضا حبيشى
خرج قطار الركاب رقم 906، القادم من الإسكندرية إلى محطة مصر بالقاهرة عن القضبان، وذلك بالقرب من محطة سكة حديد "إيتاى البارود" بالبحيرة، مما أدى إلى إرباك حركة القطارات القادمة فى اتجاه القاهرة وإصابتها بالشلل.
وقال المهندس هانى حجاب، رئيس هيئة السكك الحديدية، لـ"اليوم السابع" إن القطار المذكور خرجت منه العربة الثانية المجاورة لعربة التكييف "البور" الأمامية عن القضبان نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وتأثيرها على عجلات العربة، وذلك بعد أن تعدى هذا القطار محطة "إيتاى البارود" وعلى مقربة منها قبل محطة سكة حديد طنطا.
وأضاف حجاب أنه عقب خروج العربة عن القضبان الساعة 8.6 صباح اليوم تم تشغيل خط السكة الحديد مفرداً فى المسافة التى وقع بها الحادث، لافتا إلى أنه تم فصل العربة التى خرجت عن القضبان عن القطار، وأنه تم الاستعانة بجرار إمداد لسحب الجزء الأمامى إلى محطة طنطا، وجرار آخر إمداد لسحب الجزء الخلفى إلى محطة "إيتاى البارود"، ثم تحرك هذا الجزء إلى محطة طنطا ليضم على الجزء الأمامى الموجود بها.
وتابع حجاب: وفى محطة طنطا تم ضم الجزء الخلفى على الأمامى، وواصل القطار رحلته منها إلى القاهرة، مشيرا إلى أنه جار رفع العربة الخارجة عن القضبان من خلال أوناش الهيئة التى وصلت لموقع الحادث، وأن الخط ما زال يعمل مفردًا بمنطقة الحادث.
فيما قال مصدر بالهيئة لـ"اليوم السابع" إنه عقب خروج القطار عن القضبان توقفت كافة القطارات القادمة خلفه، وتوقفت الحركة المتوجهة إلى القاهرة، مما اضطر غالبية الركاب إلى استقلال القطارات المتوجهة إلى الإسكندرية والعودة إليها مرة أخرى ليستقلوا منها وسيلة مواصلات أخرى إلى القاهرة
الخميس، 21 يوليو 2011 - 12:54
المهندس هانى حجاب رئيس هيئة السكك الحديدية
كتب رضا حبيشى
خرج قطار الركاب رقم 906، القادم من الإسكندرية إلى محطة مصر بالقاهرة عن القضبان، وذلك بالقرب من محطة سكة حديد "إيتاى البارود" بالبحيرة، مما أدى إلى إرباك حركة القطارات القادمة فى اتجاه القاهرة وإصابتها بالشلل.
وقال المهندس هانى حجاب، رئيس هيئة السكك الحديدية، لـ"اليوم السابع" إن القطار المذكور خرجت منه العربة الثانية المجاورة لعربة التكييف "البور" الأمامية عن القضبان نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وتأثيرها على عجلات العربة، وذلك بعد أن تعدى هذا القطار محطة "إيتاى البارود" وعلى مقربة منها قبل محطة سكة حديد طنطا.
وأضاف حجاب أنه عقب خروج العربة عن القضبان الساعة 8.6 صباح اليوم تم تشغيل خط السكة الحديد مفرداً فى المسافة التى وقع بها الحادث، لافتا إلى أنه تم فصل العربة التى خرجت عن القضبان عن القطار، وأنه تم الاستعانة بجرار إمداد لسحب الجزء الأمامى إلى محطة طنطا، وجرار آخر إمداد لسحب الجزء الخلفى إلى محطة "إيتاى البارود"، ثم تحرك هذا الجزء إلى محطة طنطا ليضم على الجزء الأمامى الموجود بها.
وتابع حجاب: وفى محطة طنطا تم ضم الجزء الخلفى على الأمامى، وواصل القطار رحلته منها إلى القاهرة، مشيرا إلى أنه جار رفع العربة الخارجة عن القضبان من خلال أوناش الهيئة التى وصلت لموقع الحادث، وأن الخط ما زال يعمل مفردًا بمنطقة الحادث.
فيما قال مصدر بالهيئة لـ"اليوم السابع" إنه عقب خروج القطار عن القضبان توقفت كافة القطارات القادمة خلفه، وتوقفت الحركة المتوجهة إلى القاهرة، مما اضطر غالبية الركاب إلى استقلال القطارات المتوجهة إلى الإسكندرية والعودة إليها مرة أخرى ليستقلوا منها وسيلة مواصلات أخرى إلى القاهرة