"التربية والتعليم" تدرس افتتاح بوابة إلكترونية لخدمة المواطنين
الجمعة، 4 نوفمبر 2011 - 17:56
وزير التربية والتعليم د. أحمد جمال الدين موسى
كتب حاتم سالم
تدرس وزارة التربية والتعليم، مشروع لتطوير منظومة العمل مع الجمهور، بإطلاق نافذة إلكترونية عبر بوابة خدمة المواطنين، وتكون هذه النافذة بمثابة القناة الخدمية الإلكترونية للتواصل والاتصال بين المواطنين أصحاب الصلة المباشرة وغير المباشرة بوزارة التربية والتعليم من جهة، وبين جميع القائمين على العمل بالوزارة على اختلاف مواقعهم ومستوى مسئولياتهم وقراراتهم من جهة أخرى.
وتهدف هذه البوابة الإلكترونية إلى توفير أكبر قدر من الفاعلية فى تقديم الخدمة فى أقل وقت ممكن وبأقل مجهود وبدون أى معاناة، من خلال التواصل مع الوزارة عبر بوابة خدمة المواطنين دون الحاجة إلى التوجه لمقر الوزارة، حيث يمكن تقديم كافة الخدمات المطلوبة عبر الموقع الإلكترونى، ويستطيع المواطن أن يتقدم بطلبه عن طريق الموقع الإلكترونى من المنزل أو العمل ويعرف الرد أو النتيجة من خلال موقع البوابة.
جدير بالذكر، أن تنفيذ آلية تلك المنظومة لن يكلف الوزارة أية أعباء مالية إضافية، بل إنه يعد من قبيل التوفير بحسن الاستفادة من كافة الإمكانات والموارد التكنولوجية الهائلة والمتاحة بالفعل وتفعيلها والاستفادة منها على الوجه الأكمل ودعم آليات الربط الإلكترونى بين المدرسة والإدارة التعليمية والمديريات، وهو ما يعود بالنفع على المجتمع بالتوجه نحو حسن استخدام الإمكانات والموارد التكنولوجية لتقديم كافة الخدمات المتاحة وحل المشكلات باختلاف أنواعها ومستوياتها بأقل وقت وجهد وتحقيق أكبر قدر من احتياجات المواطنين وتلبية مطالبهم
الجمعة، 4 نوفمبر 2011 - 17:56
وزير التربية والتعليم د. أحمد جمال الدين موسى
كتب حاتم سالم
تدرس وزارة التربية والتعليم، مشروع لتطوير منظومة العمل مع الجمهور، بإطلاق نافذة إلكترونية عبر بوابة خدمة المواطنين، وتكون هذه النافذة بمثابة القناة الخدمية الإلكترونية للتواصل والاتصال بين المواطنين أصحاب الصلة المباشرة وغير المباشرة بوزارة التربية والتعليم من جهة، وبين جميع القائمين على العمل بالوزارة على اختلاف مواقعهم ومستوى مسئولياتهم وقراراتهم من جهة أخرى.
وتهدف هذه البوابة الإلكترونية إلى توفير أكبر قدر من الفاعلية فى تقديم الخدمة فى أقل وقت ممكن وبأقل مجهود وبدون أى معاناة، من خلال التواصل مع الوزارة عبر بوابة خدمة المواطنين دون الحاجة إلى التوجه لمقر الوزارة، حيث يمكن تقديم كافة الخدمات المطلوبة عبر الموقع الإلكترونى، ويستطيع المواطن أن يتقدم بطلبه عن طريق الموقع الإلكترونى من المنزل أو العمل ويعرف الرد أو النتيجة من خلال موقع البوابة.
جدير بالذكر، أن تنفيذ آلية تلك المنظومة لن يكلف الوزارة أية أعباء مالية إضافية، بل إنه يعد من قبيل التوفير بحسن الاستفادة من كافة الإمكانات والموارد التكنولوجية الهائلة والمتاحة بالفعل وتفعيلها والاستفادة منها على الوجه الأكمل ودعم آليات الربط الإلكترونى بين المدرسة والإدارة التعليمية والمديريات، وهو ما يعود بالنفع على المجتمع بالتوجه نحو حسن استخدام الإمكانات والموارد التكنولوجية لتقديم كافة الخدمات المتاحة وحل المشكلات باختلاف أنواعها ومستوياتها بأقل وقت وجهد وتحقيق أكبر قدر من احتياجات المواطنين وتلبية مطالبهم